Post più popolari

giovedì 2 febbraio 2012

I PARENTE DEI TUNISINI SCOMPARSI ARRIVANO IN ITALIA:MISSIONE CONTINUA 3

 I PARENTE DEI TUNISINI SCOMPARSI ARRIVANO IN ITALIA:MISSIONE CONTINUA 3


بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيد المرسلين
تقرير جبهة الوفاق الوطني بما يتعلق تحركاتها بإيطالية مع بعثة أوليا التونسين المفقودين بالبلد المذكور اعلاه.
من المكتب الرئيسي للجبهة ببلارمو
تقرير ممثل الجبهة :عادل العيد

كما تم الذكر في التقرير الأول ما إن علمت بتواجد البعثة حتى لبيت لنداء الواجب نضرا لتمكني بخصوصيات الأرضيت التي ستعمل عليها البعثة وتم تصخير كل مكونات نجاحها و ذلك بفتح قنوات إتصال مع الجمعيات الحقوقية الإيطالية للتنسيق و العمل المشترك , كما عملت على أن تصل صرخة هؤولاء العائلات الى كل بيت في إيطالية عبر جميع وسائل الأعلام المرئية و المسموعة و المكتوبة و تم كل هذا بالتنسيق مع جمعية آركا ( (ARCA الإيطالية وهي جمعية إنسانية و مقرها في بلارمو  و يسهر على هاته الجمعية الأخ زاهر درويش وهو إيطالي من أصل فلسطيني كما أنه موظف بأكبر النقابات الإيطالية كما أني أيضا إحد منخرطي تلك الجمعية إذ نهتم بشأن المغترب مهمى كانت جنسيته إلى أن تم بعث جبهة الوفاق الوطني لنيلي شرف العمل بإسمها كأول جمعية تونسية تجتاز الحدود لتعتني بالمواطن التونسي أينما كان.
الآن التحركات التي قمت بها مع البعثة يوم بيوم


كنت قد صرحت سابقا أنه تم منعي من التواجد أثناء جلسات البعثة مع القنصل العام ببلارمو لعدم وجود صيفة قانونية تخولني من ذلك مما جعل لقاء بالبعثة منحصر أثناء أوقات عدم إلتزامهم بأي عمل مع القنصلية التونسية ببلارمو( أي عند أوقات فراغ البعثة) و كان لي لقاء بهم يوم الأحد 29 /01/2012 و نضرا لعلمهم المسبق بما أقوم به قبل وصولهم الى إيطالية تم الإتصال بي و عليه بدأنا المشوار في وضع برنامج عمل لتقصي الحقائق مع الحرص على إصال تواجدهم الى الرائي العام الإيطالي . وتم عقد أول إجتماع مع الجمعية الحقوقية التي تم ذكرها و تم تحديد موعد لندوة صحفية كبرى تحضرها كل وسائل الإعلام .كما تم طرح نتائج الزيارات التي قامت بها اللجنة و التي تم رفعها حسب ماجاء في كتابات إحد مرافقي البعثة و هو السيد عماد السلطاني. كما تم أثناء الإجتماع تحديد يوم الخميس مساء لقاء للبعثة مع جميع ممثلي الجمعيات الحقوقية الناشطة ببلارمو حتى يقوموا بنشر و شرح أهمية تواجد البعثة على جميع المستويات لتكون كوسيلة ظغط على الحكومة الإيطالية للتعاون معنا بخصوص ملف المفقودين.




يوم الإثنين 30/01/2011
كان للفريق إلتزام مع القنصلية التونسي لزيارة إحد مراكز الإواء وهو مركز بارتنيكو ((PARTENICO  وكما ذكرت سالفا منعت من مصاحبة البعثة و السبب قانوني حسب ما جاء عن طرق القنصلية لكن كانت تصلني الأخبار أول بأول حرصا من البعثة لمدي بكل تفاصيل زيارتهم حتى أتمكن من التحرك على مستوى الجمعيات و التي لها دور كبير في مثل هاته القضاية. و عند عودة البعثة و بعد إستراحتهم تم إصطحابهم الى لقاء قمت بإعداده مع جمعية مناهضة العنصرية كما كان لهم موعد مع إحد القنواة التلفزية . و تم تحسيس الحضور بأهمية  الملف المذكور الا وهو ملف التونسيين المفقودين. ثم تم إصطحابهم الى مكان إيقامة البعثة و هو نزل قريب من مقر القنصلية.







يوم الثلاثاء 31/01/2011
تحولت البعثة الى زيارة مراكز إيواء أخرى و نضرا لبعد هاته المراكز كانت عودتهم في ساعة متقدم مما لم يمكنني من إجراء لقاء تلفزي ثان معهم .
إن الغاية من اللقاآت الإعلامية هو إيصال ملف المفقودين الى كل بيت في إيطالية كما أن ضهور صور المفقودين في كل أنحاء البلاد هو وسيلة لتمكين من شاهد إحد المفقودين عبر الصور يقوم بإعلامنا بأرقام هواتف تم وضعها للغرض بقطع النضر عن تحسيس الشارع الإيطالي بمعانات هؤولاء العائلات .
ملاحضة: كانت القنصلية قد طلبت من البعثة التحول الى الشمال الإيطالي لزيارة مراكز أحرى هناك لكن عارضت الفكرة و بعد محادثتي للبعثة و التأكيد على عدم مغادرتهم الجنوب الإيطالي قبل إنتهاء كل الأبحاث لان بالجنوب لغز الملف نضرا لكون المفقودين جلهم دخلوا التراب الإيطالي بحر و بالجنوب أي 99/100 من الجواب عن سأل البعثة أولادنا فين موجود بالجنوب الإيطالي , و عليه رفضت البعثة
المغادرة الى أن يستوفوا كل إتصالاتهم .
الإربعاء 01/02/2012
الساعة العاشرة صباحا و بعد ربط موعد مسبق مع إحد كبار الخبراء القانونيون في بلارمو و بالتحديد في بيته  قمت بمصاحبة البعثة اليه لإستشارته في عديد المسائل القانونية و كيفية إيجاد الحلول القانونية لتسهيل حل لغز ملف المفقودين و كان إجتماع جد بناء إذ ذكر الخبير بل أصر على أهمية تواجد البصمات أي بصمات المفقودين لأن
كل الذين دخلوا هم عبارة على أرقام نضرا لكون أن جل المهاجرين الغير شرعيين لا يعطوا أسمائهم الأصلية عند الإيقاف و ذكر لنا أن الحل لهاته المشكلة موجود بمدينة أقريجنتو (AGRIGENTO ) وهي مدينة تبعد 100كم عن بلارمو إذ بهاته المدينة و بالتحديد بمقر تابع لوزارة الداخلية يوجد بنك المعلومات الخاص بكل الذين دخلوا إيطالية عن طريق البحر بطريقة غير شرعية , أي ان الإيجابة عن سأل اينهم يوجد هناك. كما طرح لنا الحلول في صورة عدم وصول البصمة .
كما ذكرت سالفا حدد في هذا اليوم ندو صحفية مع جميع وكلات الأنباء المكتوبه و المسموعة وتم ذلك و سيتم مدكم بالأشرطة و الصحف التي أهتمت بالحدث و كان تجواب كبير من طرف الإعلام مع البعثة و عاينوا من قرب معاناتهم .وسيتم لاحقا جمع كل اللقاآت مع الإعلام .
الخبير القانوني
FULVIO VASSALO







لقاء البعثة مع وسائل الاعلام











يوم الخميس 02/02/2012
صباحا كان لنا موعد مع القناة الثالثة الإيطالية بمقر التلفزة الإيطالية و تم خلالها بث الملف على النطاق القومي  و تم بثه خلال كل فتراة المساء و سيتم مدكم بالأشرطة .
كما كان للبعثة لقاء مع بعض الصحافيين نضرا لإنتشار الخبر و هذا ما كنا نصبوا اليه و الحمد الله و بعدها تم مناقشة الموضوع مع بقية الجمعيات .
النتائج : نضرا لإنتشار خبر وصول البعثة تضافرت الجهود من كل صوب . إذ إتصلت إحد المهتمين بالشان المهاجرين بالمنطقة الأمنية بلينوزا (LINOSA ) أين فقد الإتصال بمجموعة من المفقودين و الذين غادروا تونس من ميناء الهورية على قارب به 22 راكب غادروا يوم 01/03/2011 ليلا إذ يكون وصولهم يوم 02/03/2011 و كانت وجهة القارب ميناء لينوزا  و كما ذكرت بعد مكالمة هاتفية مع شرطة المنطقة أكدوا أن في اليوم المذكور دخل قارب بالمواصفات المذكورة و على متنه 22 راكب وهو دليل قاطع  إيضافي على أن هاته المجموعة دخلت التراب الإيطالي.
حرصا من الجبهة على إيصال المعلومة بكل مسؤولية و رغم تفاؤلنا الكبير بأن أبناؤنا المفقودين هم موجودون لا نريد التسرع في تأكيد هاته الأخبار رغم أنها شبه أكيدة إلا عندما نلتقي بهم جميعا لذا ندعوا الجميع الى التفائل و الصبر و بحول الله في أقرب الأجال سيتم وضع حد لهذا الكابوس الذي أرهقى و يميت اولياء المفقودين كل يوم ناهيك أن أب لغحد المفقودين فقد الحياة نتيجة خبر زائف من طرف إحد الصحف التونسية عندما نشر خبر وفات إبنه .
عن جبهة الوفاق الوطني
عادل العيد
 و مصور الجبهة بإيطالية
ربيع بوعلاق


Nessun commento:

Posta un commento